الرئيسية » أخبار الساعة » سابقة لأول مرة بمسجد الرحمان بحي الزاوية : يوم بلاجمعة والمصلون غاضبون ويستعدون لتقديم شكاية بمندوب الاوقاف بالرحامنة

سابقة لأول مرة بمسجد الرحمان بحي الزاوية : يوم بلاجمعة والمصلون غاضبون ويستعدون لتقديم شكاية بمندوب الاوقاف بالرحامنة

مسجد الرحمان بشارع الحسن الثاني

استنكر المئات من المصلين بحي الزاوية وحي الامل عدم تعيين مندوبية الأوقاف لخطيب للجمعة اليوم 12 أكتوبر بعد انتقال الامام والخطيب السابق  لمسجد آخر .
ووجد أحباب بيت الله أنفسهم في إنتظار طويل لاعتلاء الخطيب منبر رسول الله لكن دون جدوى مما أثار غضبهم ودفع ببعضهم للتوجه لمساجد أخرى قصد تأدية هذه الفريضة فيما صلت الأغلبية صلاة الظهر بذات المسجد .
ومباشرة بعد انتهاء الصلاة   حاول بعض المصلين التوجه  نحو عمالة الرحامنة من أجل تقديم شكوى ضد مندوبية وزارة الأوقاف الوصية على المساجد لكن تدخل بعض العقلاء منع ذلك.
وفي اتصال مع بعض المصلين أكدوا أن المسجد ومنذ رحيل الامام والخطيب السابق عنه  منذ أزيد من شهر لم يتم تعيين بديل له  ولازالت إدارة الأوقاف تتحجج بتنظيم مباراة لشغل هذا المنصب الذي لايحتمل الانتظار نظرا لحاجة الناس لإمام وخطيب .

 

هذا وعلمت الجريدة أن مواطنين بالحيين المذكورين  قد يكونوا يستعدون لتحرير  شكاية لوزير الأوقاف والشؤون الاسلامية  على ما مس حقهم في اداء شعيرة الجمعة محملين المسؤولية لمندوب الوزارة بإقليم الرحامنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *